الهيئة العامة لتطوير الأحساء خطوة هامة تساهم في تطوير المملكة بشكل عام

Samira
اخبار اليوم
Samira6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 8:19 صباحًا
الهيئة العامة لتطوير الأحساء خطوة هامة تساهم في تطوير المملكة بشكل عام

عبر أمير المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان عن بالغ الامتنان وأسمى آيات العرفان للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وإلى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وذلك بعيد تأسيس هيئة تطوير الأحساء، وإثر الجهود الحثيثة الرامية إلى تحقيق نهضة تنموية شاملة على امتداد حدود المملكة.

هيئة تطوير الأحساء

وتأتي هذه الخطوة النوعية رديفة لمجموعة من الخطوات الفعالة لاستغلال السمات المميزة لمحافظة الأحساء، واستثمار مواردها بأفضل الطرق، من خلال تنفيذ مشاريع وبرامج تحسن وضع سوق العمل في المحافظة، وتزيد من فرص الاستثمار والتوظيف فيها، بالإضافة إلى العمل على النهوض بواقع واحة الأحساء التاريخية بما يضمن مساهمتها في دفع عجلة ازدهار المنطقة نحو الأمام، وزيادة نسبة مساهمة المنطقة الشرقية في تحقيق النهضة الشاملة للمملكة.

مهام هيئة تطوير الأحساء

تنهض الهيئة بمهام جلة، تتنوع ما بين دراسة الخطط والمشاريع الاستراتيجية التي تخدم مصلحة المحافظة، والتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة التنفيذ على الواقع، إضافة إلى اتخاذ الخطوات الإجرائية لتحديث المشاريع القديمة، والإشراف على مخططات وبرامج الجهات الحكومية الأخرى في المحافظة.
وتقوم الهيئة أيضاً بدور رائد في دعم استثمارات القطاع الخاص وتشجيعها، وتقديم التسهيلات الضرورية لجذبها، بما يخدم الرؤية العامة للمملكة.

وتعتبر واحة الأحساء معلماً مميزاً بذخيرة أثرية مكونة من 65 موقعاً تاريخياً يشهد على عراقتها، علاوة على كنز طبيعي يتجلى بكونها أكبر واحة نخيل في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.