أجواء طقس عنيفة تشهدها المملكة العربية السعودية

Samira
اخبار اليوم
Samira7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 7:27 صباحًا
أجواء طقس عنيفة تشهدها المملكة العربية السعودية

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال نظام الإنذار المبكر، من الأحوال الجوية السيئة المتوقعة في مناطق مختلفة في أنحاء المملكة العربية السعودية.

رياح غبارية في المدينة المنورة ومكة

بين المركز الوطني للأرصاد أن المدينة المنورة تتعرض لهبوب رياح قوية، مع هبات نشطة تثير الغبار والأتربة، مما يضعف مدى الرؤية الأفقية، إضافة إلى ارتفاع أمواج البحر، وتشمل هذه الأحوال مناطق الرايس وينبع وينبع النخل والمهد ووادي الفرع، ولن تنحسر حتى صباح يوم السبت القادم.

وتهب على منطقة مكة المكرمة رياح نشطة، تعمل على رفع أمواج البحر وتقليص الرؤية الأفقية، وتثير الغبار في بعض المناطق، وتشمل هذه الحالة ثول، الشعيبة، جدة، تربة ورنية، وتستمر حتى وقت متأخر من مساء يوم الجمعة.

أمطار رعدية في عسير ونجران والرياض ورياح تثير الغبار في حائل والقصيم

وقد أكد المركز أن منطقتي عسير ونجران تتعرضان لعواصف مطرية مترافقة بالرعد والبرق، إضافة إلى رياح شديدة وانخفاض في الرؤية الأفقية، وتستمر هذه الحالة حتى نهاية يوم الجمعة.

فيما تعصف رياح سطحية تثير الغبار في حائل والقصيم، وتؤدي إلى انعدام الرؤية أحياناً، وتمتد لتشمل مناطق الشنان والكهفة وبقعاء وسميراء، وتستمر هذه الرياح حتى ساعات متأخرة مساء الجمعة.

أما المنطقة الشرقية فتشهد تزايد سرعة الرياح، إضافة إلى سحب رعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية.
وتمتد الأحوال الجوية السيئة لتشمل منطقة الرياض وما حولها بعواصف مطرية مترافقة بالرعد والبرق، مع هبات ريح شديدة، يتأخر انحسارها حتى صباح يوم السبت.

وفي وقت لاحق، أصدر المركز تنبيها متقدماً شمل الرياض، حذر فيه من غزارة الأمطار وتساقط البرد، إضافة إلى تشكل السيول إثرها، وتستمر حالة عدم الاستقرار حتى ساعات الصباح الأولى ليوم السبت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.