شركة دايملر الألمانية تستعد لغزو الأسواق الأوربية بالحافلات الكهربائية

Samira
اخبار التقنية
Samira7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 7:33 صباحًا
شركة دايملر الألمانية تستعد لغزو الأسواق الأوربية بالحافلات الكهربائية

صرحت شركة دايملر تراك بأنها سوف تقوم بإطلاق الحافلات التي تعتمد على الكهرباء بشكل كلي وذلك في عام 2030، وأعلنت الشركة أنها سوف تعرض حافلات أخرى محايدة للكربون وذلك في كلًا من أمريكا اللاتينية، وأوروبا.

كما أعلن رئيس القسم الخاص بالمركبات يل أوبرفوردر أن الشركة تركز كافة جهودها نحو الانتهاء من مشروع المركبات الكهربائية وبحسب الخطة الموضوعة سوف يتم إطلاق السيارات في نهاية 2030.

أول سيارة كهربائية

لقد قامت شركة دايملر بإطلاق سيارة تجريبية تعمل بالكهرباء كليًا وذلك بسنة ٢٠١٨ وتم تسميتها إي سيتارو، وأكد أوبرفوردر على رضى الشركة عن النموذج الذي تم إطلاقه بشكل كلي، والآن أصبح هناك ما يقرب من 600 مركبة كهربائية تسير على الطريق الأوربي.

تم الإعلان عن عدد المبيعات الذي أخرجته الشركة من المركبات الكهربائية خلال السنة الماضية والذي وصل إلى 18736، ولكن الشركة لم تصرح بالحصة الخاصة بالمركبات التي تم بيعها، وبالطبع ما زالت نسبة تلك المركبات ضئيلة بشكل كبير على الطريق عند مقارنتها بالسيارات التقليدية، ولقد جاء في بيان الشركة أن الطرق الألمانية وصل عدد السيارات الكهربائية بها إلى 1200 في حين أن إجمالي السيارات الموجودة على الطرق يصل إلى 35 ألف مركبة.

شركة هيونداي موتور

تعتبر من أهم الشركات الخاصة بمجال السيارات في دولة كوريا الجنوبية، وصرحت أن المبيعات الخاصة بها قلت بنسبة 12 % عند مقارنتها بالسنة الماضية، وأضافت أن هذا الأمر حدث بشكل تدريجي على مدار العام، كما أوضحت في بيان لها أن المبيعات الخاصة بها قلت بمعدل 15% محليًا، وبنسبة 11% خارجيًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.