شركة تسلا تواجه مهندس كان يعمل لديها سابقًا بالمحكمة بتهمة سرقة أسرار العمل

Samira
اخبار التقنية
Samira9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 10:21 مساءً
شركة تسلا تواجه مهندس كان يعمل لديها سابقًا بالمحكمة بتهمة سرقة أسرار العمل

أعلنت بعض الصحف الكبرى عن أن شركة كبرى وهي تسلا الأمريكية تقدمت بشكوى قضائية ضد موظف كان يعمل لديها قبل ذلك، حيث أنه متهم بأنه سرق بعض أسرار العمل قبل مغادرته للشركة.
بينت الشبكة الأمريكية بلومبرج أن تسلا قامت برفع تلك القضية بسبب أن المهندس قام بسرقة أسرار مشروع ضخم لديها، وهو مشروع الكمبيوتر والذي يعتبر أحد أهم المشاريع التي تعمل عليها الشركة.

تفاصيل القضية

لقد تم الإعلان عن بعض المستندات التي حصلت عليها المحكمة الجنائية بمنطقة سان خوسيه، والتي أثبتت أن المهندس المدعو ألكسندر ياتسكوف قام بتسريب بعض البيانات السرية والهامة الخاصة بمشروع الكمبيوتر الخاص بالشركة، وقام بذلك بهد أن غادر العمل بتسلا في شهر يناير الماضي.

كما أضافت الشركة إلى ملفات القضية أن المدعو ياتسكوف قام بالاعتراف بأنه قام بأخذ تلك البيانات السرية إلى الكمبيوتر الشخصي له، وقام بإعطاء الشركة جهاز آخر، وذلك بعد أن تم التواجه بينه وبين مديري الشركة والذين وجهوا له اتهامًا بالسرقة وكذلك تقديم لهم سيرة عمل وهمية وغير حقيقة.

موقف ياتسكوف

من جهة أخرى لم يقم المهندس ياتسكوف بالرد بأي شكل على تلك الاتهامات التي وجهت له والتزم الصمت، وأضافت شركة تسلا أن تلك القضية هامة وخاصة أن هذا الموظف لم يعمل لديها إلا فترة قصيرة وبعد ذلك بدأت الشركة تكشف احتياله وكذبه بشأن مهاراته الوظيفية، وأنها قامت بإنهاء التعاقد معه فقط ولكنه لم يكتفى بذلك وأحدث لها أضرارًا أخرى من سرقة المعلومات وبعدها بتقديم جهاز زائف، في محاولة منه لتضليلهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.