الصحة تؤكد حصولك على إجازة من وسائل التواصل الاجتماعي تحسن الصحة النفسية

Samira
اخبار التقنية
Samira11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 9:09 صباحًا
الصحة تؤكد حصولك على إجازة من وسائل التواصل الاجتماعي تحسن الصحة النفسية

أجرى أحد مراكز البحث العلمي المتخصص بالصحة النفسية والعقلية مؤخراً، دراسة معمقة تناولت تأثير الاستخدام المستمر لوسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية للأفراد، وذلك بإشراف نخبة من مختصي علوم الأعصاب والأطباء النفسيين.

نتائج الدراسة المنهجية

وقد صرح الكادر المسؤول عن إجراء هذه الدراسة، أن لوسائل التواصل الاجتماعي أثر سلبي مدمر للصحة النفسية، الأمر الذي يرفع معدلات الإصابة بالأمراض النفسية والعصبية، مثل التوتر والقلق إضافة إلى الاكتئاب بمختلف أنواعه، علاوة على مفاقمة الإصابة الموجودة مسبقاً لدى المرضى المشخصين وغير المشخصين، الأمر الذي ينذر بمشاكل جمة ناتجة عن إهمال الأثر السلبي للاستخدام المتواصل لمواقع التواصل الاجتماعي.

الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي يقلل خطر الإصابة بالأمراض النفسية

وقد بينت الدراسة المذكورة أن ابتعاد الإنسان عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مدة أسبوع من الزمن، كان كفيلا بتحقيق تغيرات ملحوظة في مستوى الاستقرار النفسي، وتخفيض معدل الشعور بالتوتر والقلق، إضافة إلى تخفيف خطر الإصابة بالاكتئاب.

حيث أوضح المشاركون في هذا البحث أن تغيير نظامهم المعتاد في استخدام منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، وتويتر، وتيك توك، وانستغرام، والامتناع عن ذلك مدة وجيزة لاتتعدى 7 أيام، كان له أثر كبير في زرع شعور عميق بالرضا والتوازن والسلام النفسي، الأمر الذي يصب في المجمل في خانة الحفاظ على السلامة العقلية والنفسية للأفراد، وذلك حسب تقارير نقلتها الديلي ميل البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.