عواصف رملية ترفع جاهزية وزارة النقل والخدمات اللوجستية

Samira
اخبار اليوم
Samira12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 9:20 مساءً
عواصف رملية ترفع جاهزية وزارة النقل والخدمات اللوجستية

تتعرض مناطق واسعة في المملكة العربية السعودية لرياح شديدة السرعة تثير عواصف رملية وغبارية خلال هذا اليوم، وتعتبر هذه العاصفة استمراراً لحالة غير مستقرة للطقس شهدتها المملكة خلال الأيام السابقة، تضمنت عواصف رعدية مطرية تسببت بهطولات غزيرة الأمطار، إضافة إلى زوابع رملية.

تحذيرات وزارة النقل والخدمات اللوجستية للسلامة الطرقية

وقد قام فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية في محافظة المدينة المنورة، بإصدار تعليمات خاصة للحفاظ على سلامة المسافرين والعربات التي تعبر محافظة المدينة المنورة وماحولها، وخصت طريق “خيبر-العلا” بالتحذير من عاصفة غبارية شديدة تؤثر على الرؤية.

وقد شدد فرع وزارة النقل على السائقين ضرورة الالتزام بقوانين السلامة المرورية، والتقيد بالحدود الدنيا للسرعة، واتخاذ تدابير الحيطة والحذر عند القيادة في هذه الظروف المناخية القاسية.

مخاطر قيادة العربات في العواصف الغبارية

وتقوم وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية بجهود كبيرة للحد من الحوادث المرورية، ورفع سوية الوعي لدى السائقين والمشاة على حد سواء.

وتنشر الوزارة برامج توعوية توضح مخاطر وأساليب القيادة الآمنة خلال الظروف المناخية الصعبة، تحديداً العواصف الغبارية لأنها مألوفة في المملكة، حيث تعد هذه العواصف سبباً شائعا للحوادث الطرقية المروعة في أنحاء البلاد، وتسبب خسائر فادحة في الأرواح، علاوة عن الأذى الكبير الذي يلحق بالأملاك العامة والخاصة، ولاسبيل لتفادي هذه الحوادث سوى التزام تعليمات القيادة التي تصدرها وزارة النقل وتلائم هذا النوع من الحالات الجوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.