غوغل تتوصل إلى ابتكار ذكاء اصطناعي فكاهي

Samira
اخبار التقنية
Samira16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 9:39 مساءً
غوغل تتوصل إلى ابتكار ذكاء اصطناعي فكاهي

كشفت غوغل الشركة الأميركية للتكنولوجيا وخدمات الإنترنت عن عملها الجديد في مجال الخوارزميات الحاسوبية وتطويرها، الأمر الذي يتيح الوصول إلى ذكاء اصطناعي عالي الأداء فائق القدرات، وجاء هذا الإعلان عن الشركة الأميركية ضمن مجريات أحدث مؤتمر لمطوري تطبيقات أندرويد.

قدرات خوارزمية غوغل

لقد بينت غوغل أن خوارزمية العمل البرمجي الجديدة تمكن الذكاء الاصطناعي من إدراك الدعابات، وفهم معنى الأحاديث التهكمية وذلك بكفاءة عالية.

ولفترة طويلة جداً بقي هذا الموضوع بعيد المنال وحكرا على البشر، إذ أن هذا الأمر يتطلب القدرة على استباط المعاني عبر مفردات لغة الجسم، بالإضافة إلى فهم نبرة الحديث المستخدمة، علاوة على إدراك معاني المفردات ودلالتها إلى جانب النمط السلوكي للبشر.

خوارزمية بي إي إل إم الجديدة

وقد أعلنت الشركة أن خوارزمية “نموذج مسارات اللغة” المعروفة بالاختصار “بي إي إل إم” اكتسبت القدرة على تفسير المعنى الكامن خلف العبارات الطريفة، وذلك بعد تعاملها مع دعابتين فقط، الأمر الذي يظهر المستوى العالي الذي وصل إليه الذكاء الاصطناعي في مجال فهم الفروق المجهرية في اللغات المحكية.

ويعد هذا التطور النوعي خطوة متقدمة تحسن الأداء العام لمحركات البحث المختلفة من ناحية السرعة و الدقة، الأمر الذي سيفضي إلى خيارات أوسع وأكثر جرأة في مجال الذكاء الاصطناعي وتدخله في الحياة اليومية للبشر، علاوة على توسيع قاعدة نمط الحياة الهجينة بين الناس في مختلف أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.