المملكة العربية السعودية حريصة على استقرار لبنان بعيداً عن دويلاته المعهودة

Samira
اخبار اليوم
Samira18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 9:56 صباحًا
المملكة العربية السعودية حريصة على استقرار لبنان بعيداً عن دويلاته المعهودة

أعرب سفير المملكة العربية السعودية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة وليد البخاري عن موقف المملكة الداعم لضرورة التمسك بالبنية الهيكلية لنظام الدولة وتدعيم أسسها، ونبذ المفاهيم الخطيرة التي تخدم المشاريع الهادفة إلى زعزعة تماسك الدولة ، وتثبيت أركان الدويلات العبثية في لبنان، وذلك في إطار تصريحات خاصة أطلقها على حسابه الرسمي على منصة تويتر، بعيد صدور نتائج الانتخابات التشريعية اللبنانية يوم الثلاثاء على لسان وزير الداخلية اللبناني.

موقف المملكة العربية السعودية من العملية الانتخابية الأخيرة في لبنان

وقد عبرت الجهات الرسمية في المملكة عن دعمها اللامحدود لاستقرار لبنان، وضرورة إيجاد صيغة حل سياسي للوضع المتدهور فيه، إضافة إلى وجوب خلق صيغة عمل سياسي هادفة لبناء لبنان بشكل دولة كاملة مستقرة الأركان، بعيداً عن المفهوم السائد في تعطيل الحياة اللبنانية إرضاء للفرق السياسية المتناحرة.

نتائج الانتخابات التشريعية اللبنانية

وقد أسفرت الانتخابات التشريعية الأخيرة عن نتائج مهمة كان أبرزها خسارة تكتل حزب الله وحركة أمل المناصرة له للأغلبية النيابية التي سيطر عليها ردحا طويلاً من الزمن، إضافة إلى تقدم وجوه جديدة لتظهر على الساحة السياسية اللبنانية بما يمثل نسبة 10% من مجمل مقاعد البرلمان.

وتعتبر نتيجة هذه الانتخابات متوقعة بعد الوضع الخانق الذي يتصدر المشهد اللبناني، والناتج عن تتالي حكومات فاسدة دمرت أسس بناء الدولة، وغلبت مكتسبات القوى السياسية المتناحرة على مصلحة الشعب اللبناني والواقع اللبناني بشكل عام، الأمر الذي أدى إلى انفجار أزمة اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة، لم تستطع أي من الجهات الحكومية في لبنان علاوة على المبادرات الخارجية إيجاد ثغرة لبصيص نور للخروج منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.