إنجاز جديد في رصيد مركز علاج العقم في مشفى الدكتور سليمان الحبيب

Samira
متفرقات
Samira18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 8:33 مساءً
إنجاز جديد في رصيد مركز علاج العقم في مشفى الدكتور سليمان الحبيب

أعلن مركز علاج العقم والمساعدة على الإنجاب الملحق بمشفى الدكتور سليمان الحبيب في محافظة الخبر في المملكة العربية السعودية، أنه حقق نجاحاً جديداً في علاج العقم، إذ تمت ولادة طفلين توأمين لسيدة في العقد الرابع من العمر بعد عشرة أعوام من محاولات الحمل التي باءت كلها بالفشل.

وقد أشرفت على هذه الحالة المستعصية الدكتورة ريم البلوي، استشارية علاج العقم وأطفال الأنابيب، وواحدة من أبرز الخبرات الطبية في مركز علاج العقم.

رحلة العلاج والمراقبة الطبية حتى موعد الولادة

صرحت الدكتورة ريم أن الزوجين لجأا إلى مركز علاج العقم والمساعدة على الإنجاب في وقت سابق من العام الماضي، وتم إجراء كافة الفحوص والتحاليل الدقيقة لكلا الطرفين لوضع التشخيص الصحيح للحالة.

ثم تم البدء بخطة علاجية دقيقة، تضمنت استخدام مجموعة من المتممات الغذائية والفيتامينات المعززة للخصوبة، إضافة إلى جرعات مدروسة من مضادات الأكسدة، وفي مرحلة لاحقة تم اتخاذ إجراءات تحريض الإباضة لدى السيدة بواسطة مستحضرات حقنية مخصصة لهذا الغرض، ليتم بعدها حصاد البويضات والنطاف من الزوجين.

وقد تمت عملية الإلقاح الصناعي في أوساط الحضن الخارجية، في مركز علاج العقم في مشفى الدكتور سليمان الحبيب، وعند التأكد من سلامة خطوات العمل حتى هذه المرحلة، تم نقل بويضتين ملقحتين إلى رحم الأم، ومع متابعة المراقبة اللصيقة للحالة، تم التحقق من نجاح العملية وحصول الحمل.

وأوضحت الدكتورة البلوي أن مهمتها لم تكن قد انتهت بعد، إذ استمرت رعاية السيدة طوال فترة الحمل، مع مراقبة العلامات الحيوية للأم والأجنة وإعطاء مثبتات الحمل و المتممات الضرورية خلال هذه الفترة.
وختمت الدكتورة بتعبيرها عن سعادتها البالغة بولادة التوأمين بصحة جيدة، مع استقرار وضع والدتهما.

مركز علاج العقم والمساعدة على الإنجاب في مشفى الدكتور سليمان الحبيب

علاوة على كل ذلك يعد هذا المركز واحداً من أهم مراكز علاج العقم في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام، إذ يتضمن مجموعة من أحدث التجهيزات والمعدات الطبية الحديثة والمتطورة، علاوة على استقطابه نخبة متنوعة من أهم الكفاءات الطبية والبحثية المحلية والدولية التي توجد داخل المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.