زيارة رسمية سعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

Samira
اخبار اليوم
Samira18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 8:41 مساءً
زيارة رسمية سعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

قام الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأجرى لقاء معمقا بمستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في واشنطن العاصمة.

وتأتي هذه الخطوة بتوجيه مباشر من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

مجريات اللقاء والوفد السعودي المرافق

وقد تضمن هذا اللقاء بحث تطورات الأحداث الجارية على الساحة الدولية، ومناقشة الخطوات العملية المشتركة التي تصب في بوتقة مصالح الدولتين الحليفتين، علاوة على تعزيز تقارب الرؤى في القضايا المتنوعة.

وقد حضر الاجتماع وفد سعودي رفيع المستوى تضمن السفيرة السعودية المعتمدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، وسفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اليمنية محمد بن سعيد آل جابر، إضافة إلى اللواء المهندس الركن طلال بن عبدالله العتيبي المستشار العسكري في وزارة الدفاع السعودية، وأخيراً هشام بن عبدالعزيز بن سيف مدير مكتب نائب وزير الدفاع.

وضم الاجتماع من الجانب الأميركي بريت ماكفرك المنسق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.

أجندة الزيارة السعودية إلى الولايات المتحدة

وأعلنت الجهات المعنية السعودية أن الوفد الحكومي الرسمي للمملكة، سيتابع لقاءاته مع عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية، وذلك لبحث مختلف الشؤون التي تهم الحكومتين، والوصول إلى أعلى درجات تنسيق العمل المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.