المملكة العربية السعودية توجه أنظارها نحو Fastly

Samira
2022-05-19T21:04:33+03:00
اخبار التقنية
Samira19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 9:04 مساءً
المملكة العربية السعودية توجه أنظارها نحو Fastly

أجرى المهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة المملكة العربية السعودية زيارة إلى ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضمنت الزيارة لقاء مطولاً مع أرتور بيرغمان الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “Fastly” الأميركية المختصة بمجال خدمات الحوسبة السحابية.

مجريات لقاء وزير الاتصالات السعودي مع الرئيس التنفيذي للشركة Fastly

وقد تم خلال اللقاء مناقشة سبل رفع سوية أداء البنية التحتية التكنولوجية في المملكة العربية السعودية، وتطويرها لمواكبة مستوى المرونة المعاصرة في هذا المجال. إضافة إلى بحث خطوات التعاون بين الحكومة السعودية والشركة الأميركية، للمساهمة في تحديث الفضاء الافتراضي، وتحسين جودة عمل المنصات الإلكترونية و البرامج والتطبيقات السعودية.

وجرى في هذا الاجتماع أيضاً التأكيد على أهمية دور الحوسبة وشبكات التوصيل في مختلف مناحي الحياة اليومية، الأمر الذي يتطلب خطوات وجهود مستمرة لمواكبة التطورات التكنولوجية، وتسخيرها لخدمة البنى الهيكلية في المملكة.

شركة Fastly الأميركية

وتعتبر شركة Fastly الأميركية واحدة من أبرز الشركات الناشئة في العالم، إذ تأسست في شهر أذار من عام 2011 على يد أرتور بيرغمان وذلك في سان فرانسيسكو التابعة لولايو كاليفورنيا الأميركية، وتعنى بتقديم خدمات واسعة تتيح لأصحاب المواقع والمطورين إقامة بنية تحتية سحابية قريبة من المستخدم.

وقد حققت الشركة قفزات نوعية في عالم الحوسبة السحابية، وتعد خياراً عالمياً لامعا في مجال الأمن المعلوماتي والحماية، إضافة إلى تحسين أداء المواقع والمنصات الإلكترونية، وتحسين جودة البيانات البصرية من صور ومقاطع فيديو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.