معرض للكتاب في مدينة الجبيل الصناعية لأول مرة ومشاركة ثقافية كببرة

Samira
متفرقات
Samira20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 10:19 مساءً
معرض للكتاب في مدينة الجبيل الصناعية لأول مرة ومشاركة ثقافية كببرة

شهد مركز الملك عبدالله الحضاري افتتاح معرض الكتاب بنسخته الأولى في مدينة الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية، وذلك يوم الخميس الموافق للعشرين من شهر أيار، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق للتاسع والعشرين منه.

وأجرى مراسم الافتتاح عبدالله بن ناصر العسكر محافظ الجبيل، بحضور الدكتور أحمد بن زيد آل حسين الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في الجبيل.

الرعاية الرسمية لمعرض الكتاب الأول والجهات المشاركة

وتنطلق فعاليات معرض الجبيل للكتاب الذي نظمته الهيئة الملكية، برعاية رسمية مباشرة من الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في المملكة، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية.

ويستقطب هذا المعرض في دورته الأولى مشاركات واسعة لأكثر من خمسة وخمسين جهة، إضافة إلى 21 دار نشر، ويتضمن فعاليات ثقافية متنوعة وإقامة عدد من الأمسيات الأدبية.

أهداف معرض الجبيل للكتاب

ويأتي هذا المعرض في سياق الخطوات المتتابعة التي تتخذها المملكة لتحقيق النظرة الشاملة للمملكة العربية السعودية 2030، والتي تعنى بإقامة بيئة ثقافية وفكرية عالية المستوى تجمع المفكرين والأدباء وأصحاب الحضور والنشاط الثقافي الفعال في المملكة، وتتيح الفرصة أمامهم للنقاش والحوار الهادف إلى دفع مسيرة المملكة الثقافية نحو مزيد من الانفتاح والتقدم على المستوى العالمي.

علاوة على نشر ثقافة الكتاب ليكون حاضراً أساسياً دائماً يرافق المواطنين السعوديين بمختلف الأجيال والسويات المعرفية والفكرية، الأمر الذي يصب في بوتقة نشر العلم والثقافة بين الشباب السعودي، وإيقاد شعلة الابتكار والتطوير بينهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.