أرامكو وجمعية النخلة تتعاونان لإنتاج تمور ومحاصيل عالية الجودة

Samira
اخبار الاقتصاد
Samira20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 10:25 مساءً
أرامكو وجمعية النخلة تتعاونان لإنتاج تمور ومحاصيل عالية الجودة

شهد المقر الرئيسي لغرفة تجارة محافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية توقيع مذكرة تعاون بين الشركة السعودية أرامكو وجمعية النخلة التعاونية، وذلك بهدف تطوير إنتاج التمور والصناعات الغذائية التحويلية.

ومثل طلال المري مدير عام الشؤون العامة شركة أرامكو، بينما كان وليد العفالق ممثلاً لجمعية النخلة، وقد تم الحدث بحضور كل من المهندس عصام الملا أمين أمانة محافظة الأحساء، إضافة إلى عبد العزيز الموسى رئيس مجلس إدارة غرفة المحافظة.

أهداف مذكرة “تطوير إنتاج التمور والصناعات الغذائية التحويلية”

وتعمل هذه المبادرة على تشجيع القطاع الزراعي والاستثمار فيه في محافظة الأحساء وذلك على أكثر من صعيد، حيث ستكون خطوة البدء في إعادة تأهيل مصنع جمعية النخلة المتخصص في إنتاج التمور، عبر تجديد أقسام العمل الإنتاجية والتغليف علاوة على التسويق.

إضافة إلى تقديم تسهيلات وفرص عمل لأكثر من 200 شخصاً مستفيداً، وإطلاق عدة دورات لتدريب الراغبين على تقنيات وأساليب الزراعة الحديثة المستدامة، وسبل العناية بالمزروعات وطرق الري المتطورة، ونقل الخبرات والتجارب، وتقديم الدعم لخوض هذا المجال، بالإضافة إلى رفد قطاع الصناعات التحويلية الغذائية بالكميات اللازمة من المواد الأولية الجيدة.

وتخص هذه المبادرة قطاع زراعة التمر وأشجار النخيل بالاهتمام والرعاية، لتلبية الطلب المتزايد على المنتج السعودي عالي الجودة.

برنامج “صنع في السعودية”

وقد أعربت أرامكو عن قناعتها المطلقة بهذه الخطوة، إذ أنها تصب في مصلحة تنمية المجتمع السعودي بكافة أطيافه، وتعبر عن التزام أرامكو بالتوجهات العامة للمملكة، والهادفة إلى تحسين كفاءة الكادر البشري، وخلق شواغر للعمل، وإنتاج صناعات محلية تنافس عالمياً، وذلك في إطار تبني الشركة لبرنامج “صنع في السعودية” الذي أطلقه ويرعاه ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.