إيقاف محاولة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات في جازان

Samira
اخبار اليوم
Samira21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 8:48 صباحًا
إيقاف محاولة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات في جازان

قامت العناصر الأمنية المختصة التابعة لمحافظة العارضة في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض على أحد الأشخاص، وذلك بعد ضبط حيازته لكمية كبيرة من المواد المخدرة تقدر بأكثر من 129 كيلو غراما من نبات القات.

وقد تم تحرير الضبط اللازم بحقه ثم إحالته إلى الجهة المعنية، وذلك لمتابعة ملابسات القضية ثم استصدار الحكم القضائي المستحق في هذه الحالة.

الجرائم المتعلقة بالمخدرات في منطقة جازان

وقد شهدت منطقة جازان في المملكة العربية السعودية عددا من الجرائم المتعلقة بحيازة المواد المخدرة واﻹتجار بها بصورة غير شرعية، علاوة على جرائم استخدام المخدرات لغير الأغراض الطبية.

فقد تم خلال شهر أيار الحالي إلقاء القبض على شخصين من حملة الجنسية اليمنية يمتلكان مايقارب الأربعين كيلو غراما من النباتات المخدرة.

وقامت الجهات الحكومية المعنية أيضاً بالقبض على عصابة مكونة من عدة أشخاص من حاملي الجنسيات السعودية والﻹثيوبية والهندية، أثناء محاولتهم تهريب كميات كبيرة من النباتات والحبوب المخدرة، في وقت سابق هذا العام.

جهود إدارة مكافحة المخدرات ووزارة الداخلية للحد من انتشار المخدرات

وتبذل قوى الأمن وعناصر مكافحة المخدرات من وزارة الداخلية جهوداً جليلة للقضاء على ظاهرة تعاطي واﻹتجار وتهريب المواد المخدرة بمختلف أنواعها وأشكالها، الأمر الذي يصب في المصلحة العامة للشعب السعودي ككل.

حيث أصدرت الجهات القضائية عددا من القوانين الصارمة التي تجرم التعامل مع المواد المخدرة لغير الاستخدام الطبي المصرح به وفق تقارير طبية موثقة رسمياً، إضافة إلى فرض عقوبات قاسية على الجرائم المتعلقة بالمخدرات.

وقد أصدرت فتوى شرعية بتطبيق حكم الإعدام بحق مهربي المخدرات والمروجين، وذلك من قبل هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، علاوة على نشر التوعية والتعريف بمخاطر استخدام المواد المخدرة، عن طريق البرامج التوعوية في المدارس ووسائل الإعلام والجمعيات الأهلية والمحاضرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.